منوعات || محلات في فيتنام تستخدم أوراق الموز بدلا من أكياس البلاستيك لتغليف الخضروات

الأربعاء: 28 رجب 1440 - 3 إبريل 2019 - 01:01 مساءاً منوعات
منوعات || محلات في فيتنام تستخدم أوراق الموز بدلا من أكياس البلاستيك لتغليف الخضروات

صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء أن العديد من المحلات الكبرى في فيتنام انضمت إلى حملة تهدف إلى استخدام المنتجات غير البلاستيكية لتغليف الخضروات، في مسعى لحماية البيئة.

 
 
 
وقال موقع "في.إن إكسبرس" الالكتروني إن سلاسل المحلات الكبرى الثلاثة الأكبر في فيتنام وهي "لوت مارت" و"سايجون كوب" في مدينة هو شي منه و"بيج سي" في هانوي، بدأت استخدام أوراق الموز، بدلا من أكياس البلاستيك لتغليف الخضروات.
 
وأضافت الصحيفة أن المتسوقين في محلات "لوت مارت" في مدينة هو شي منه تفاجئوا مؤخرا برؤية البصل الأخضر والبامية وغير ذلك من الخضروات مغلفة بأوراق الموز، مشيرة إلى أن الشركة ستوسع استخدام أوراق الموز لتشمل السلسلة الكاملة في البلاد، أواخر هذا العام في أعقاب فترة تجريبية في المدينة الواقعة جنوب البلاد.
 
وتابعت الصحيفة أن الإجراء يأتي في إطار جهود للتحول إلى المنتجات الصديقة للبيئة، ليس فقط بالنسبة للخضروات لكن أيضا للحوم الطازجة، مشيرا إلى أن فيتنام تنتج حوالي 2500 طن من نفايات البلاستيك يوميا، طبقا لأرقام رسمية.
 
وتُصنف البلاد في المرتبة الرابعة عالميا لحجم نفايات البلاستيك، التي يتم التخلص منها في المحيطات، طبقا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

إقراء المزيد