القاهرة || الأزهر: الهجوم على مسجدي نيوزيلندا مؤشر خطير لتصاعد خطاب الكراهية

الجمعة: 9 رجب 1440 - 15 مارس 2019 - 03:08 مساءاً عـربي و عـالمي
القاهرة || الأزهر: الهجوم على مسجدي نيوزيلندا مؤشر خطير لتصاعد خطاب الكراهية

صورة أرشيفية

ندد الأزهر الشريف بالهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف مسجدين في مدينة "كرايستشيرش" بنيوزيلندا، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

وحذر، في بيان اليوم، من أن الهجوم يشكل مؤشرا خطيرا على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة "الإسلاموفوبيا" في العديد من بلدان أوروبا، حتى تلك التي كانت تعرف بالتعايش الراسخ بين سكانها.
 
ودعا إلى ضرورة "أن يتم بذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد، بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم".
 
واتسعت في الغرب خلال السنوات الأخيرة رقعة "الإسلاموفوبيا"، التي تعكس نشر الخوف والتخويف من الإسلام وما يترتب عليه من اعتداءات ضد المسلمين، دون اتخاذ الدول المعنية أو المجتمع الدولي خطوات حاسمة لمواجهته.
 
 
 
 
<div data-offset-key="4eg9n-0-0" _1mk"="" style="box-sizing: border-box; font-family: inherit; position: relative; direction: rtl; text-align: right;">وشهدت مدينة "كرايستشيرش" النيوزيلندية هجوما إرهابيا كبيرا على مسجدين أسفر عن مقتل نحو 49 شخصا، وصفته رئيسة الحكومة جاسيندا اردرن بأنه "أسوأ الأيام".
 

إقراء المزيد