سفير الكويت بالسعودية: الرياض منارة ثقافية عربية رائدة

الخميس: 8 رجب 1440 - 14 مارس 2019 - 06:56 مساءاً محليات
سفير الكويت بالسعودية: الرياض منارة ثقافية عربية رائدة

صورة أرشيفية

الرياض - أكد سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي خالد جابر الصباح اليوم الخميس ان العاصمة السعودية (الرياض) تعد منارة ثقافية عربية رائدة.
وأشاد الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش معرض (الرياض الدولي للكتاب) بما رآه في المعرض من تنوع كبير ومشاركة عربية واسعة تدل على مكانة المعرض في المنطقة لافتا الى ما شاهده من استخدام للتكنولوجيا في المعرض يدل على العمل الكبير والاهتمام بأن يكون المعرض على أكمل وجه.
وأثنى سفير الكويت على الجهود الطيبة التي يبذلها وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله لما لها من اثر كبير على الساحة الثقافية السعودية الزاخرة.
ووصف المشاركة الكويتية في معرض (الرياض الدولي للكتاب) بأنها مميزة موضحا "شاهدنا التنوع في ما يتم تقديمه سواء من المؤسسات الحكومية المشاركة او من دور النشر او المكتبات".
واعتبر ان نشر الفكر والمواد المطبوعة الكويتية التاريخية والتراثية والثقافية والفكرية في جميع المجالات يبرز الوجه المشرق للكويت ويوصل الصورة الواضحة للتاريخ والتراث والفكر الكويتي.
وبين ان الثقافة والفن بجميع أشكاله يعتبران جسرا متينا للتواصل بين الشعوب عامة وبين الشعبين الشقيقين الكويتي والسعودي خاصة بما يحملانه من ثقافة مشتركة تعتبر ارضا جيدة للوصول للجمهور السعودي متمنيا للمعرض دوام التوفيق والازدهار.
وكان معرض (الرياض الدولي للكتاب) انطلق امس الاربعاء تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمشاركة 21 مؤسسة ودار نشر ومكتبة كويتية وبتسمية مملكة البحرين ضيف شرف المعرض.
وتستمر فعاليات المعرض حتى 23 مارس الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 913 دار نشر و500 ألف عنوان و1750 مشاركا وعارضا من 30 دولة عربية وأجنبية.

إقراء المزيد