وزير الخارجية يلتقي الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالإتحاد الأوروبي

الخميس: 8 رجب 1440 - 14 مارس 2019 - 06:49 مساءاً محليات
وزير الخارجية يلتقي الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالإتحاد الأوروبي

صورة أرشيفية

بروكسل - إلتقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الخميس مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الإتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله يومي 13 و14 مارس الجاري.
وتناول اللقاء علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي وآفاق العمل المشترك بين الجانبين وسبل تعزيز التفاعل والتعاون القائم بينها كما تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية الدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.
وأعرب الشيخ صباح الخالد عن الشكر والتقدير للجهود التي تقوم بها الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الإتحاد الأوروبي في إطار تنمية العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين دولة الكويت والاتحاد الاوروبي في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.
من جانبها قدمت موغريني بالغ الشكر والتقدير للدور الكبير الذي تضطلع به دولة الكويت ودعمها اللا محدود لكافة المساعي الدولية الرامية إلى إنهاء الصراعات في منطقة الشرق الأوسط ودعمها الإنساني الكبير للشعوب المتضررة.
وحضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. 

إقراء المزيد