غوغل تطلق بالتعاون مع ناسا أكبر رحلة استكشاف في العالم

الأحد: 4 رجب 1440 - 10 مارس 2019 - 02:17 مساءاً منوعات
غوغل تطلق بالتعاون مع ناسا أكبر رحلة استكشاف في العالم

صورة أرشيفية

أطلقت شركة غوغل، بالتعاون مع إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" NASA والمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية CERN، إلى جانب أكثر من 100 متحف حول العالم، خدمة جديدة باسم Once Upon a Try التي توفر للمستخدمين أفضل رحلة استكشاف في العالم، وذلك باستخدام أحدث التقنيات، بما في ذلك الواقع المعزز.

وتبدأ رحلة الاستكشاف التي توفرها خدمة Once Upon a Try الجديدة، التابعة لقسم "الثقافة والفنون من غوغل" Google Arts & Culture، ببداية الخلق مع "الانفجار العظيم"، ولكن هذه المرة مع تقنية الواقع المعزز، إذ تُشرح اللحظات الأولى للكون مع فيديو، إلى جانب تطبيق Big Bang AR الذي يمكن تنزيله من متجر "غوغل بلاي" لأجهزة أندرويد ومتجر "آب ستور" لأجهزة آبل المحمولة.

كما يوفر قسم "الانفجار العظيم" عدداً من المعلومات، بما في ذلك "مم صُنع الكون؟"، وشرحاً عن الجزئيات، ثم معلومات عن الكون، وإجابة لبعض من الأسئلة الكبرى، إضافة إلى معلومات أخرى بكل ما يتعلق بالكون والخلق.

ثم تواصل الخدمة رحلة الإنسان بأشهر الاختراعات التي حددت شكل الحياة منذ الأيام الأولى للبشرية على كوكب الأرض، مثل "من اخترع الورق؟" و"من اخترع فرشاة الأسنان؟" و"أول تقنية على الإطلاق"، و"9 أفكار غيرت العالم".

وتتناول خدمة Once Upon a Try أيضاً سير أشهر العلماء والمخترعين، بما في ذلك "رواد الطب" و"أبطال العلوم"، كما خصصت الخدمة قسماً للحديث عن فضل المسلمين والعرب على علوم الفضاء، وذلك من خلال قسم "العربية في السماء".

إقراء المزيد