رئيس مجلس الامة: نتائج زيارتنا الى بغداد إيجابية جدا

الثلاثاء: 28 جمادى ثانى 1440 - 5 مارس 2019 - 05:44 مساءاً الأمــة
رئيس مجلس الامة: نتائج زيارتنا الى بغداد إيجابية جدا

صورة أرشيفية

الكويت - اكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان نتائج الزيارة التي قام بها الوفد الكويتي الى بغداد "إيجابية جدا" وستنتهي بأمور فيها خير وصالح للبلدين.
واضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة ان الزيارة الى العراق جاءت بتوجيهات من صاحب السمو أمير البلاد الذي لديه نظرة مستقبلية مهمة لما فيه خير للبلاد.
وقال "شددنا خلال لقاءاتنا المختلفة على ما يتعلق بقضية رفاة الشهداء الكويتيين" معربا على شكره للحكومة العراقية على تخصيص ميزانية لهذا الموضوع الذي كان في مقدمة النقاشات.
وأوضح انه جرى حوار فيما يتعلق بتردد البرلمان العراقي بشأن توقيع بعض الاتفاقيات مع الكويت مشيرا الى انه تم نقل كل ما دار الى سمو امير البلاد "الذي اشاد بما قام به الوفد الكويتي".
وأفاد بانه بعد زيارة العراق تم التوجه الى الاردن للقيام بواجب انساني وهو زيارة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين.
واشار الى ان مكارم سمو الامير والمساعدات الكويتية عن طريق الهلال الأحمر الكويتي "هي الاولى" وهذا ما لمسه الوفد الكويتي من كافة المعنيين في الهلال الأحمر الأردني والمسؤولين عن المخيمات والمدارس داعيا المولى عز وجل ان يحفظ سمو الامير والشعب الكويتي على ما يقدمونه من اعمال الخير.
وحول اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي والذي كان عنوانه القضية الفلسطينية اكد الغانم ان موقف الكويت من القضية الفلسطينية "ثابت وواضح ولا يتزعزع" قائلا "سنخرج في بند طارئ في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة وسنعمل على إنجاح هذا البند".
واضاف "لدينا اجتماع في المؤتمر الاسلامي الاسبوع المقبل وسنستثمر هذه اللقاءات لانجاح هذا البند" مبينا انه تمت المطالبة بوجود لجنة للمصالحة الفلسطينية لتوحيد الصف الفلسطيني وقد ورد ذلك في البيان الختامي.
واضاف "طالبنا برفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب كشعوب وبرلمانات" مجددا التأكيد على موقف الكويت الثابت ازاء القضية الفلسطينية.
وقال "كان هناك اجماع من كل رؤساء البرلمانات والدول على هذه القضية الشرعية والقومية والأنسانية وستظل دائما في مقدمة سلم أولوياتنا".
وكان الرئيس الغانم توجه يوم الخميس الماضي مع وفد الشعبة البرلمانية الى بغداد تلبية لدعوة رئيس البرلمان العراقي ثم إلى الاردن لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين وحضور اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الـ29.

إقراء المزيد