دراسة: مرضى السكري من النوع الأول أكثر عرضة لكسور العظام

الثلاثاء: 7 جمادى ثانى 1440 - 12 فبراير 2019 - 01:43 مساءاً الصحه و الجمال
دراسة: مرضى السكري من النوع الأول أكثر عرضة لكسور العظام

صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة عن أن مرضى السكري من النوع الأول يكونون أكثر عرضة لكسور العظام عند ارتفاع مستويات السكر في الدم لدرجة خطيرة.

 
 
وكان باقي المشاركين في الدراسة من المصابين بالسكري من النوع الثاني المرتبط بالبدانة والتقدم في العمر، وتحدث الإصابة به عندما لا يستطيع الجسم استخدام أو إفراز ما يكفي من الأنسولين لتحويل السكر في الدم إلى طاقة.
 
وقال الباحث فرانشيسك فورميجا من جامعة برشلونة: "من المهم لمرضى السكري من النوع الأول التحكم جيدا في مستوى السكر في الدم لأسباب عديدة وكذلك من المهم تجنب الكسور".
وقال الباحث كريستيان مير، من مستشفى بازل الجامعي في دورية: "علم الغدد الصماء السريرية والأيض"، إن مرض السكري مرتبط منذ فترة طويلة بزيادة مخاطر الكسور لكن نتائج الأبحاث تباينت بخصوص دور مستويات السكر المرتفعة في الدم في هذا الصدد.
 
وأظهرت الدراسة أن مرضى النوع الأول من السكري الذين يعانون مضاعفات مثل اعتلال الشبكية يكونون أكثر عرضة للكسور بنسبة 29% مقارنة بمن لم يصابوا بهذه المضاعفات.
 
 
<div data-offset-key="5v8p6-0-0" _1mk"="" style="font-family: inherit; box-sizing: border-box; position: relative; direction: rtl; text-align: right;">وقال جيمس ريتشاردسون، أستاذ العلاج الطبيعي في كلية طب ميشيجان والذي لم يشارك في الدراسة: "تزيد مخاطر السقوط لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون التكيف مع أي تغيير في وضع الجسم مثل التعثر في الطريق أو التواء الكاحل خلال نحو 400 جزء من الثانية".
 

إقراء المزيد