بطولة الكويت الدولية ال19 لسباقات الهجن تنطلق 9 الجاري

السبت: 27 جمادى أول 1440 - 2 فبراير 2019 - 02:52 مساءاً رياضة
بطولة الكويت الدولية ال19 لسباقات الهجن تنطلق 9 الجاري

صورة أرشيفية

الكويت -  أعلن النادي الكويتي لسباقات الهجن أن بطولة الكويت الدولية ال19 لسباقات الهجن ستنطلق في التاسع من شهر فبراير الجاري بمشاركة كبيرة لملاك الهجن من الكويت ودول خليجية وعربية متضمنة 61 شوطا وتستمر ستة أيام.
وقال مدير البطولة أمين سر النادي ربيح العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن اللجنة المنظمة والمكونة من الهيئة العامة للرياضة والنادي الكويتي لسباقات الهجن تكثف استعداداتها لبدء هذا الملتقى التراثي على مضمار الشهيد فهد الأحمد.
وأضاف العجمي أن ملاك الهجن المشاركين في البطولة من خارج البلاد بدأوا بالتوافد بعد أن سجلوا هجنهم المشاركة إلكترونيا استعدادا لإنطلاق السباقات التي ستقام على فترتين صباحية ومسائية.
ورأى أن المشاركة الكبيرة من الكويت ودول مجلس التعاون تؤكد نجاح البطولة وما تجسده في حياة الآباء والأجداد متمنيا أن تخرج البطولة بمظهر مميز يعكس اهتمام وتعلق أبناء الخليج بهذا التراث الكبير.
وذكر أن ملاك هجن الكويت استعدوا بشكل جيد في ظل مشاركتهم في السباقات التي تقام أسبوعيا معربا عن أمله في أن تحقق هذه الهجن نتائج مميزة في البطولة.
وأشار إلى أن استمرار البطولة على مدار 19 عاما متتالية جعلها إحدى أبرز البطولات لهذه الرياضة التراثية.
وأعرب عن سعادته وكل منتسبي النادي لتزامن البطولة مع الذكرى ال58 للعيد الوطني وال28 للتحرير وال13 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله مقاليد الحكم.
يذكر ان سباقات الهجن تصنف بحسب أعمارها وتتضمن اشواطا ل(حقائق القعدان) و(الابكار) و(لقايا ابكار) و(لقيان قعدان) و(جذاع ابكار) و(قعدان) و(ثنايا ابكار) و(قعدان) و(الفحول) و(السودانيات) اضافة الى الهجن (الزمول) و(الحيل) وهي الاكبر سنا.

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم