بعد إلغاء الحكم من قبل ..القضاء البحريني يعيد حكم الإعدام لمدان بالإرهاب

الجمعة: 26 جمادى أول 1440 - 1 فبراير 2019 - 06:42 مساءاً خليجي
بعد إلغاء الحكم من قبل ..القضاء البحريني يعيد حكم الإعدام لمدان بالإرهاب

صورة أرشيفية

عادت محكمة بحرينية حكم الإعدام بحق بحريني أدين في قتل رجل أمن، بعد إلغاء الحكم من قبل محكمة التمييز في سابقة هي الأولى من نوعها في القضاء البحريني. وأدانت المحكمة الجاني في حادثة مقتل رجل أمن وآخر مدني في حادثتين منفصلتين، بسبب زراعة متفجرات محلية الصنع لاستهداف رجال الأمن.

وكانت محكمة التمييز البحرينية قد أصدرت في 22 أكتوبر (تشرين الأول) حكمًا ألغت بموجبه حكم إعدام صدر بحق بحرينيين اتهما في قتل شرطي وإعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لنظر القضية من جديد.
وقال المستشار الدكتور أحمد الحمادي المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أمس إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكمها، على أحد المدانين في قضية تأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها وقتل أحد أفراد الشرطة أثناء تأديته لواجبه.
كما أدانت المحكمة الجاني في تهمة قتل شخص مدني وإحداث تفجير واستعمال وحيازة المتفجرات والأسلحة تنفيذاً لأغراض إرهابية وجمع أموال لجماعة إرهابية والتجمهر والشغب وحيازة المولوتوف لذات المدان، وقضت المحكمة بمعاقبته بالإعدام وبإسقاط الجنسية عنه.
وقد سبق الحكم على 23 مدانا في ذات القضية حيث قضت المحكمة حينها بمعاقبة المدان الأول بالإعدام، كما قضت بالسجن المؤبد على باقي المدانين وإسقاط الجنسية عنهم، كما قضت بتغريم المدانين الثالث والرابع مبلغ 200 ألف دينار بحريني وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف.

إقراء المزيد