جامعة الكويت ترفض سداد استحقاقات مالية بحكم قضائي لصالح شركة مقاولات

الإثنين: 18 ربيع أول 1440 - 26 نوفمبر 2018 - 11:45 صباحاً أخبار المجتمع
جامعة الكويت ترفض سداد استحقاقات مالية بحكم قضائي لصالح شركة مقاولات

صورة أرشيفية

رفضت جامعة الكويت تنفيذ حكم قضائي ينص على سداد استحقاقات مالية بقيمة 178,818.890 د. ك (مئة وثمانية وسبعون ألف وثمانمائة وثمانية عشر دينار و890 فلسا) لصالح شركة الشيخة العالمية للتجارة العامة والمقاولات في حكم نهائي مذيل بالصيغة

 

التنفيذية، ولم تقم الجامعة في إسناد كتاب للإدارة المالية لتقوم بصرف المستحقات موضوع الحكم.

وناشدت شركة الشيخة العالمية للتجارة العامة والمقاولات ، وزير التعليم العالي، وأمين عام جامعة الكويت ، التدخل العاجل لتنفيذ وتطبيق القانون، متسائلة عن "سبب التعسف في عدم تطبيق حكم قضائي نافذ بعيدا عن مبررات التسويف لوضع هذا الحكم موضع مطالبات قد تكون قابلة للتأجيل".

وتطالب شركة الشيخة العالمية "بسداد كافة استحقاقاتها دون مماطلة أو تسويف بحجج غير مبررة دفعتها إلى اللجوء للرأي العام متضمنا السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية لاتخاذ إجراءاتها العاجلة ضد كل موظف بالقطاع العام ممثلا في جامعة الكويت التي ترفض تنفيذ الحكم القضائي من جهة ، ومن جهة أخرى لتلاعبها المسبق في اعتمادات الشركة المنفذة كمقاول باطن في العقود وفقا لقرار المحكمة" .

وقالت شركة الشيخة العالمية في بيانها الصحفي : "نقف جميعا تحية إجلال للخطوات القانونية التي اتخذها القضاء الكويتي العادل مرورا بإدارة خبراء وزارة العدل والتي انتهت إلى إحقاق الحق ، كما ونتساءل من المستفيد في جامعة الكويت من تعطيل هذا الحكم ولمصلحة من؟".

وعليه طالبت الشركة سداد استحقاقاتها بصورة عاجلة "حتى لا نضطر إلى الرجوع مجددا إلى القضاء برفع دعوى قضائية عاجلة ضد وزير التعليم العالي وأمين عام جامعة الكويت بصفتهما

إقراء المزيد