السعودية|| مدينة جدة تستضيف يومي الأربعاء والخميس القادمين فعاليات أسبوع الإمارات

الإثنين: 26 صفر 1440 - 5 نوفمبر 2018 - 01:34 مساءاً خليجي
السعودية|| مدينة جدة تستضيف يومي الأربعاء والخميس القادمين فعاليات أسبوع الإمارات

صورة أرشيفية

تستضیف مدینة جدة یومي الاربعاء والخمیس القادمین النسخة الأولى من فعالیات أسبوع الامارات العربیة المتحدة وذلك تحت شعار (التكامل الاقتصادي والتنموي والاستثماري بین الإمارات والسعودیة) كأول مدینة تنطلق منھا فعالیات الأسبوع حول العالم.

وأكد نائب رئیس غرفة جدة زیاد البسام وقنصل عام دولة الإمارات العربیة المتحدة بجدة عارف النعیمي في مؤتمر صحفي مشترك الیوم الاحد ان أسبوع الإمارات العربیة المتحدة حول العالم تنطلق نسختھ الأولى في المملكة العربیة السعودیة ویأتي ضمن رؤیة المملكة 2030 ورؤیة الإمارات 2021 والتي من أبرز محاورھا تحقیق الاستدامة في المجالات التنمویة والاقتصادیة والاستثماریة.
 
وقال البسام ان العلاقات السعودیة - الاماراتیة تشھد ازدھارا اقتصادیا واستثماریا وتنمویا ومجتمعیا لافتا إلى ان التنسیق السعودي الاماراتي تھتم بالاستثمار في تنمیة الزمان والمكان بما یسھل كافة الإجراءات لرجال الأعمال والمستثمرین في كلا البلدین.
من جھتھ اعرب القنصل النعیمي عن سعادة المشاركین في برنامج وملتقى اسبوع الإمارات حول العالم واختیار مدینة جدة كأول محطة لھ ودخول غرفة جدة شریكا استراتیجیا للملتقى مشیدا بالعلاقات بین البلدین التي وصلت في السنوات الاخیرة إلى مستوى الشراكات الاستراتیجیة في العدید من المجالات.
واكد متانة التعاون التنموي والاقتصادي والاستثماري بین الإمارات والسعودیة وتطوره المستمر وفق استراتیجیة مشتركة ترتكز على استثمار المقومات التنمویة الكبیرة للبلدین.
بدورھا اشارت رئیسة اللجنة الدولیة المنظمة لبرنامج اسبوع الامارات المھندسة معصومة العنزي إلى ان البرنامج یعقد تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات العربیة المتحدة بالیوم الوطني ال47 وبمناسبة عام زاید معربة عن سعادتھا بانضمام نخبة متمیزة من رجال وسیدات الأعمال في البلدین الى البرنامج.
وقالت ان البرنامج یعمل على تعزیز الشراكة الاقتصادیة من خلال برنامج تعاون اقتصادي وتجاري واستثماري یعمل على استكشاف ما یطرحھ المناخ الاستثماري والتجاري الراھن من فرص وامكانات وتوسیع قنوات التواصل والشراكة بین المستثمرین ورواد الأعمال.
واضافت العنزي ان البرنامج یھدف ایضا إلى تعزیز مجالات الابتكار في العملیة التنمویة والتركیز على القطاعات الأساسیة لتحقیق قیمة مضافة للاقتصاد الوطني في مجالات الطاقة والنقل والصحة والتعلیم والتكنولوجیا والاتصالات والترویج للصناعات والمشاریع الصغیرة والمتوسطة. 

إقراء المزيد