جامعة الكويت تبدأ تشغيل موقعها في مدينة صباح الأحمد السكنية

السبت: 26 محرم 1440 - 6 أكتوبر 2018 - 03:05 مساءاً أخبار المجتمع
جامعة الكويت تبدأ تشغيل موقعها في مدينة صباح الأحمد السكنية

صورة أرشيفية

بدأت جامعة الكويت خطواتها التنفيذية لتشغيل موقعها الجامعي في مدينة صباح الأحمد السكنية، على وجه الاستعجال، تزامناً مع التحركات الحكومية الأخيرة لتشغيل المرافق الحكومية في المدينة الجديدة.

 
وعلمت «الجريدة»، من مصادرها الخاصة، أن الجامعة استعجلت جميع أعضاء هيئتها التدريسية، بمختلف أقسامها العلمية، لتقديم مقترحاتهم بشتى أنواع المشاريع التي يمكن تطبيقها لتشغيل المبنى الجديد، في موعد أقصاه غداً.
 
ولفتت المصادر إلى عقد اجتماع قبل أسبوعين، يعد الأول من نوعه، وبشكل موسع من جانب فريق عمل تخصصي لإدارة المهام الخاصة بالتخطيط، واستغلال الأراضي المخصصة لجامعة الكويت في المدينة، والتابع لمكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط، بحضور ممثلين عن الإدارة الجامعية وكليات التربية والعلوم والهندسة والبترول والعلوم الإدارية، للوقوف على احتياجات المبنى الجديد.
 
وكشفت أن الهدف من الاجتماع مناقشة مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية، مع النظر في كيفية الاستغلال الأمثل لموقع الجامعة، في تلك المنطقة، مع مراعاة الاحتياجات المستقبلية للجامعة وربطها بمتطلبات سوق العمل في المستقبل.
 
وأفادت المصادر بأن الفريق التخصصي كلف المعنيين بتحديد المكونات المطلوبة للاستغلال الأمثل لهذا الموقع، مع وضع مقترحات بالمشاريع التي يمكن تنفيذها في الأقسام العلمية للكلية، لرفع أداء الجامعة، لتواكب التطور العمراني والسكاني، وللارتقاء بمستواها بصفة عامة.

إقراء المزيد