صندوق النقد الدولي: النمو الاقتصادي في روسيا سيبلغ نسبة 7ر1 في المئة هذا العام

الخميس: 3 محرم 1440 - 13 سبتمبر 2018 - 02:23 مساءاً مال و إقتصاد
صندوق النقد الدولي: النمو الاقتصادي في روسيا سيبلغ نسبة 7ر1 في المئة هذا العام

صورة أرشيفية

توقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ النمو الاقتصادي في روسيا نسبة 7ر1 في المئة بنهاية العام الحالي وذلك بفضل ارتفاع الائتمان والدخل المتاح.وقال الصندوق في بيان مساء  الأربعاء انه "من المتوقع أن يرتفع التضخم الرئيسي لروسيا في النصف الثاني من العام الحالي الى نسبة 5ر3 في المئة مدعوما بإنتعاش الطلب المحلي المستمر وتحسن قيمة الروبل وتلاشي العوامل المؤقته".
وأضاف أن "التوقعات متوسطة الاجل للاقتصاد الروسي لا تزال ضعيفة بسبب الاختناقات الهيكلية والتأثير المستمر للعقوبات المفروضة على روسيا".واوضح الصندوق ان التوقعات متوسطة الاجل تعكس "حالة عدم اليقين الناجمة عن التوترات الجيوسياسية وتغير التجارة العالمية والظروف المالية".
وأشار إلى أن المخاطر الأساسية التي تواجه التوقعات متوسطة الاجل هي التوترات الجيوسياسية والخطط السياسية للحكومة الجديدة.واثنى على السلطات الروسية لانشائها اطار قوي لسياسة الاقتصاد الكلي ما عزز الصمود الاقتصادي.
وشدد على ضرورة تنفيذ الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد الروسي لتعزيز الانتاجية وتوفير العمالة ورأس المال وزيادة معدل النمو على المدى المتوسط مرحبا بخطط تعزيز الانفاق على الصحة والتعليم والبنية التحتية.

إقراء المزيد