الخارجية العراقية تستدعي السفير الجزائري احتجاجا على هتافات مسيئة في مباراة كروية

الإثنين: 30 ذو الحجة 1439 - 10 سبتمبر 2018 - 04:07 مساءاً خليجي
الخارجية العراقية تستدعي السفير الجزائري احتجاجا على هتافات مسيئة في مباراة كروية

صورة أرشيفية

استدعت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاثنين السفير الجزائري لدى بغداد لابلاغه رسالة احتجاج على هتافات مسيئة للعراق في مباراة لكرة القدم اقيمت بالعاصمة الجزائرية امس الاحد.


وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد محجوب في بيان ان الوزارة "تعرب عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية والتي اساءت الى عمق العلاقة الاخوية بين البلدين".

واشار الى ان الوزارة استدعت السفير الجزائري لدى بغداد لابلاغه ومن خلاله ابلاغ حكومة بلاده "رفض واستياء العراق حكومة وشعبا وتذكره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين الموجودين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة الشعب العراقي في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد".

واضاف ان "الشعب العراقي المحب لاشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الاخوي بعيدا عن اي طائفية تمنح الاعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية".

وكانت فئة من الجماهير التي حضرت مباراة القوة الجوية مع اتحاد العاصمة الجزائري هتفت باسم رئيس النظام العراقي السابق فضلا عن اطلاق شعارات وصفت بالطائفية ما دفع نادي الشرطة الى الانسحاب من المباراة.

إقراء المزيد