ترعى «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» حفلات الخريجين

الخميس: 29 شوال 1439 - 12 يولية 2018 - 06:28 مساءاً محليات
ترعى «الكويت للعلوم والتكنولوجيا» حفلات الخريجين

صورة أرشيفية

في سابقة هي الأولى من نوعها، رعت "الكويت للعلوم والتكنولوجيا" 16 حفلا لخريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومدارس الثانوية العامة، خلال شهري مايو ويونيو، كأول جامعة خاصة في الكويت ترعى هذا العدد الكبير من الحفلات.

وأعرب رئيس الكلية البروفسور خالد البقاعين عن سعادته برعاية الجامعة لمثل هذه الاحتفالات، مؤكداً الحرص على متابعة الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية، وتوفير الكلية فرصا وتسهيلات للطلبة لاستكمال تعليمهم.

وأوضح البقاعين أن رعاية حفلات التخرج تنطلق من مبدأ المسؤولية الاجتماعية، التي تسعى إدارة الجامعة لتأكيد وجودها أينما وجدت مصلحة الطالب، مع ضرورة اختيار التخصصات المناسبة لاحتياج سوق العمل الكويتي، بما يتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم.

وتابع أن الجامعة تقدم تخصصات هندسية جديدة، منها "بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات"، الذي يطرح للمرة الأولى في الكويت.

 

وأعلن مدير العلاقات والتسويق في الكلية إبراهيم المطوع، أن باب التقديم للجامعة مستمر لمن يرغب في الدراسة على نفقته الخاصة، ومنحه فرصة التحويل على حساب التعليم العالي بشرط اجتياز 30 وحدة دراسية بمعدل تراكمي 2.5 من 4.00 نقاط لمن لم يحالفهم الحظ للتقديم ضمن خطة البعثات الداخلية.

وأضاف أن باب البعثات الداخلية لحملة الدبلوم سيبدأ في اغسطس القادم لمن يرغب استكمال دراسته للحصول على بكالوريوس الهندسة والتكنولوجيا، وعلى الطالب تقديم الأوراق الرسمية لفتح الملف، وإجراء اختبارات القدرات المطلوبة وما يليها من التقديم على معادلة شهادة الدبلوم، حتى يتسنى له الالتحاق بخطة البعثات القادمة الخاصة بحملة الدبلوم.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ترعى فيها جامعة خاصة حفلات تخرج لطلبة التطبيقي والثانوية العامة، لافتا إلى أن الكلية تعتبر سبّاقة في رعاية مثل هذه الاحتفالات، و"لن تكون لمرة واحدة فقط، إنما سيليها العديد من حفلات التخرج".

وذكر أن جميع حفلات التخرج نتيجة تعاون ومثمر من القائمين لإخراجها بما يليق بالخريجين والمدعوين من أهالي الطلبة والشخصيات السياسية والإعلامية البارزة، التي لم تتوان عن المشاركة في فرحة التخرج.

الجدير بالذكر أن أسماء المؤسسات والمدارس التي تمت رعاية حفلات تخرجها من قبل الجامعة هي: "التطبيقي"، وثانوية أم الهيمان– بنات، والمدرسة الإنكليزية الحديثة، وثانوية جاسم الخرافي– بنين، وثانوية عبدالله العتيبي – بنين، وثانوية فاطمة بنت الوليد – بنات، وثانوية الشرقية – بنات، وثانوية الجزائر– بنات، وثانوية لطيفة الشمالي– بنات، وثانوية جابر المبارك– بنين، وثانوية سعاد بنت سلمة– بنات، وثانوية نورية الصبيح– بنات، وثانوية ريطة بنت الحارث– بنات، وثانوية فاطمة الصرعاوي– بنات، وثانوية منيرة الصباح– بنات، وثانوية ماريا القبطية – بنات.

إقراء المزيد