«ليالي مسرحية كوميدية» ينطلق مطلع سبتمبر

الأربعاء: 28 شوال 1439 - 11 يولية 2018 - 04:30 مساءاً فن و ثقافة
«ليالي مسرحية كوميدية» ينطلق مطلع سبتمبر

لقطة من عرض افتتاح الدورة الثانية

بدأت إدارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب استقبال طلبات الراغبين في المشاركة في الدورة الثالثة لمهرجان "ليالي مسرحية كوميدية"، التي ستعقد من 1 إلى 9 سبتمبر المقبل.

ومن شروط المشاركة في هذه الدورة الجديدة أن يكون النص المقدم من النوع الكوميدي، والأولوية للنصوص المكتوبة باللهجة المحلية، وذلك فيما يخص الشركات الخاصة، وسيتم اختيار مسرحية واحدة فقط من القطاع الخاص، عن طريق المفاضلة بين النصوص المقدمة، وأن تكون مدة العرض 60 دقيقة.

وآخر موعد لتقديم طلب المشاركة مرفقا بست نسخ من النص المسرحي، نهاية الدوام الرسمي يوم الأربعاء 18 الجاري، في مبنى إدارة المسرح بمنطقة الشامية.

 

وكانت الدورة الماضية اختارت الفنان طارق العلي شخصية المهرجان، وافتتحت بعرض "جاري العرض" لفرقة مسرح الخليج العربي، من إعداد د. نادية القناعي، وإخراج ميثم بدر، وإشراف عام نجف جمال.

واشتمل على فيلم أخرجه صادق بهبهاني عن مسيرة الكاتب المسرحي محمد الرشود، وكلمات تستذكر مواقف جميلة وكوميدية رواها الفنانون، ثم تمثيل حي لمشاهد من مسرحيات الرشود، منها "الكرة مدورة، لولاكي، بشت المدير، لن أعيش في جلباب زوجتي، انتخبوا أم علي"، كما قدم العرض لمسة وفاء للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

أما العروض الأخرى فهي مسرحية "القرينية" لفرقة المسرح الشعبي، والعرض المسرحي "الشاليه" لشركة مايندز للإنتاج الفني، ومسرحية "نهيق الأسود" لفرقة المسرح الكويتي، والعرض المسرحي "فرحة ما تمت" لمؤسسة باك ستيج جروب للإنتاج الفني.

يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان أقيمت من 20 إلى 28 سبتمبر 2016.

 

إقراء المزيد