راغب علامة يغني في المغرب بعد غياب سنوات طويلة

الأربعاء: 28 شوال 1439 - 11 يولية 2018 - 04:29 مساءاً فن و ثقافة
راغب علامة يغني في المغرب بعد غياب سنوات طويلة

راغب علامة في «مهرجان إفران الدولي 2018»

بعد غياب سنوات عن المغرب عاد الفنان راغب علامة إلى هذا البلد من بوابة «مهرجان إفران الدولي 2018» الذي افتتح دورته الثالثة بحفلة غنائية ضخمة حضرها حشد من أهل السياسة والإعلام وجمهور كبير، جدَّد خلالها «السوبر ستار» محبته للشعب المغربي مؤكداً أن الإشاعات المغرضة تنجح بعض الوقت في تشويه سمعة الفنان لكنها لا تلبث أن تزول وتبدو الحقيقة واضحة كالشمس... وهذا بالتحديد ما حصل معه.

جاء غياب راغب علامة عن جمهوره المغربي نتيجة إشاعة مغرضة انتشرت بقوة قبل سنوات نسبت إليه كلاماً يسيء إلى المرأة المغربية، وقد حاول مراراً تكذيبها لكن انتشارها كان يزداد في كل مرة.

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده على هامش مشاركته في «مهرجان إفران الدولي» أخيراً، أشار علامة إلى أن هذه الإشاعة تعود إلى فترة التسعينيات في فورة نجاحه، وأن فناناً لبنانياً أطلقها آنذاك (تحفّظ عن ذكر اسمه)، متحدياً أي شخص يستطيع أن يأتي بدليل على ما نُسب إليه من كلام. وكانت آخر حفلة أحياها علامة في 2011 في مراكش رغم مواجهته اعتراضات كثيرة آنذاك.

خلال المؤتمر الصحافيّ أشاد علامة بالطبيعة التي تتميّز بها منطقة إفران الجبلية ويُطلق عليها أيضاً لقب سويسرا المغرب، وعبّر عن إعجابه بأشجار الأرز الموجودة فيها، وبخلوّها من الإشارات الضوئية لتمتّع سكّانها بآداب قيادة عالية تخوّلهم القيادة بأمان واحترام من دون الحاجة إلى أوامر الإشارات الضوئية المختلفة، مؤكّداً أنّه لا بدّ من إدراج هذه المدينة على جدول عطلاته السياحية مع عائلته في المستقبل.

وفوجئ الصحافيون بعلامة يُعلن نيته تصوير كليب جديد في هذه المنطقة قائلاً: «ربما أصوّر كليباً في إفران الجميلة».

 

لحظات مؤثرة

 

افتتح راغب علامة المهرجان برعاية محافظة إفران وبحضور جمهور ضخم من أنحاء المملكة المغربية (فاس والرباط وكازابلانكا...) والبلدان المجاورة (تونس، وليبيا، والجزائر) ومن بلدان الخليج العربي، والمحافظ عبد الحميد المزيد ووزراء ومسؤولين مغاربة...

لحظات مميّزة عاشها السوبر ستار بعد غيابه عن المغرب لدى استقباله لحظة وصوله، إذ احتشد منظمو الحفلة ومعجبون حوله، وقدموا الضيافة المميّزة على الطريقة المغربيّة، واستمتع علامة بشرب الشاي المغربي الذي يحبّ مذاقه كثيراً، كما قال، وتناول التمر المغربي اللذيذ أيضاً.

 

 

جولة فنية

 

بعد المغرب يعود السوبر ستار مباشرةً إلى بيروت استعداداً لانطلاق نشاطات الصيف المليء بالارتباطات، والمهرجانات، والحفلات، في لبنان ومصر وتونس وأوروبا.

بعد جولته الأوروبيّة يقوم علامة بجولات في قارات ومدن مختلفة من أنحاء العالم، وستختار «باكستايدج بروداكشن» النجوم الذين سيشاركونه في رحلاته المقبلة، على أن يُصبح هذا النهج تقليداً سنوياً تتّبعه الشركة في تنظيم الجولات الفنيّة السنويّة التي يشارك فيها النجم اللبناني في حفلاته مع نجوم من أنحاء العالم.

يُذكر أن راغب علامة التقى مُصادفة البوب ستار رامي عياش على متن الطائرة المتوجهة إلى المغرب، وانتشرت صورة جمعتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

إشاعة جديدة

 

تلاحق الإشاعات راغب علامة في شكل مستمر، ومعظمها عن غير وجه حق، فقد سُرب مقطع فيديو من حفلته الأخيرة في السعودية، وفيه يظهر وهو يلتقط صوراً (سيلفي) مع بعض الفتيات. من ثم، أصدر السوبر ستار بياناً أكد فيه أن الصور ألتقطت أمام أسر الفتيات اللواتي أخذن برفقته صوراً وفيديوهات تذكارية وكن برفقة عائلاتهن.

أضاف: «صحيح أنّ حفلتي الغنائية الأخيرة في السعودية أصبحت في أقل من 24 ساعة «الشغل الشاغل» للناس، ولكن الأصح أنّ الفرحة التي لمستها لدى المنظّمين والحاضرين كانت عارمة وأكبر من أن توصف بكلمات أو أن توضع خارج سياقها الطبيعي».

إقراء المزيد