بوشهري: الأحد فتح التخصيص لمدينة جنوب صباح الأحمد

الأربعاء: 28 شوال 1439 - 11 يولية 2018 - 12:28 مساءاً الأمــة
بوشهري: الأحد فتح التخصيص لمدينة جنوب صباح الأحمد

بوشهري وقيادات «السكنية» في اجتماع اللجنة أمس

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري فتح باب تقديم طلبات التخصيص لمدينة جنوب صباح الأحمد الاحد القادم لـ 12 ألف وحدة سكنية خلال السنة المالية الحالية والتي ستكون مخصصة بشكل مبدئي للطلبات الاسكانية من سنة 2005 وما قبلها.

وقالت بوشهري للصحافيين في مجلس الامة عقب اجتماع اللجنة الاسكانية البرلمانية: اعلنا في اجتماع اللجنة عن التوزيعات السكنية للسنة المالية الحالية 2018/2019، التي تتضمن توزيع 12 الف وحدة سكنية لمدينة جنوب صباح الأحمد، مضيفة: كان لدينا عقد مع مكتب استشاري عالمي لتخطيط المدينة ووقع العقد في شهر سبتمبر 2017، ومدته سنتان لاستلام المدينة مخططة، ولكن نظرا لالتزام حكومي قطعته الحكومة مع المجلس ممثلا في اللجنة الاسكانية بأن تكون هناك توزيعات سكنية لمدة خمس سنوات بحيث يتم توزيع 12 ألف وحدة سكنية سنويا، اكدنا للمكتب الاستشاري ضرورة تسليم المؤسسة الاسكانية 12 الف وحدة سكنية مخططة بالكامل لتوزيعها خلال السنة المالية الحالية.

وتابعت: نسقنا على مستوى وزاري مع الجهات الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارة الاشغال ووزارة الكهرباء والماء لضمان توفير الخدمات اللازمة لمدينة جنوب صباح الاحمد، والذي على اثره تم الاعلان عن توزيع الـ 12 الف وحدة سكنية للسنة المالية الحالية.

واستطردت: سيتم الاعلان في الصحف غدا الخميس عن فتح باب التخصيص الاحد المقبل، علمنا بأن التخصيص سيشمل الطلبات الاسكانية من سنة 2005 وما قبل، ومن ثم سيتم تحديث سنة

تقديم الطلب في الاشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالمشكلات التي يعاني منها أهالي مدينة صباح الأحمد، قالت بوشهري ان "الوزراء المعنيين كل منهم قام بتشغيل الخدمات التابعة له، وأبدى خطته في تشغيل الخدمات للمدينة، وأطلعنا اللجنة السكنية خلال الاجتماع على ما يخص المؤسسة العامة للرعاية السكنية من حيث انجاز المباني الحكومية وتسليمها للجهات الحكومية لتقوم بدورها بتشغيلها".

 

وأوضحت بوشهري: اعلنا انجاز 301 مبنى عام من اجمالي 316 مبنى عاما، وتم تسليم 260 مبنى فعليا للجهات المعنية والتي قامت بدورها بتشغيل النسبة الاكبر منها بالاضافة الى وضع هذه الجهات للخطط الزمنية لتشغيلها هذه المباني، مشيرة الى ان المباني الـ 15 المتبقية سيتم استلامها استلاما اوليا في شهر اغسطس القادم، ومن ثم يتم تسليمها للجهات المعنية.

واضافت: اطلعنا اللجنة الاسكانية البرلمانية على المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد، والذي تم تسليم بعض اراضيه الى الجهات المختصة كوزارة الصحة لاقامة مستشفيات حكومية وارض اخرى لوزارة التربية لاقامة فرع لجامعة الكويت وفرع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وأرض لوزارة الشؤون، بالاضافة الى الفرص الاستثمارية التي طرحتها المؤسسة على القطاع الخاص لتكون بنظام الـ B.O.T، والان تم طرح ارض مخصصة لمنطقة صناعية وحرفية ومخازن، واخرى للاستعمال التجاري بكافة ملحقاته، كما ان الفرصة الثالثة التي سوف يتم طرحها عبارة عن سوق تقليدي متكامل على غرار سوق المباركية بالاضافة الى افرع للبنوك ولمحطات الوقود.

من جهته، كشف مقرر اللجنة السكنية البرلمانية النائب راكان النصف عن فتح باب التخصيص لـ 12 الف وحدة سكنية الاسبوع المقبل في جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية للسنة المالية الحالية 2018/2019.

وقال النصف في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة عقب اجتماع اللجنة امس: أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري في اجتماع اللجنة الاسكانية البرلمانية الالتزام بالاتفاق الذي كان منذ مجلس 2013 وينص على توزيع سنوي لما يقارب 12 ألف وحدة سكنية سنويا.

وأوضح النصف: تم ابلاغنا بشكل رسمي بشأن توزيعات السنة المالية 2018/2019 بتوزيع ١٢ الف وحدة سكنية في جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية، مضيفا: سيتم فتح باب التخصيص للسنة المالية الحالية الاسبوع المقبل لجنوب مدينة صباح الاحمد لـ 12 ألف وحدة سكنية، علماً بأن الجزء الجنوبي من المدينة يسع 25 الف وحدة سكنية.

وتابع: فيما يتعلق بخدمات مدينة صباح الأحمد، ابلغتنا الوزيرة بوشهري طرح مجموعة مشاريع تتمثل في الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتغطية القطاعات الخدمية للمدينة.

ولفت النصف الى ان اجتماع السكنية تطرق الى نسبة انجاز عقود مدينة المطلاع "والتي كانت نسبة مرضية للجنة بحسب ارقام الاسكان، ونعتقد الى الان ان العمل مرض من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية".

إقراء المزيد