رونالدو إلى يوفنتوس... رسمياً

الأربعاء: 28 شوال 1439 - 11 يولية 2018 - 12:26 مساءاً رياضة
رونالدو إلى يوفنتوس... رسمياً

صورة أرشيفية

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة، امس، عن انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى يوفنتوس الإيطالي بشكل رسمي.
ولم يكشف النادي المدريدي عن اي تفاصيل عن الصفقة وقيمتها، لكن وسائل الاعلام الاسبانية اشارت الى انها تصل الى 105 ملايين يورو (120 مليون دولار).
كما اشارت الى ان عقد رونالدو (33 عاما) يمتد لاربع سنوات مقابل 30 ملايين يورو في الموسم الواحد.وقال «الملكي» في بيان عبر موقعه على الإنترنت: «يعلن ريال مدريد، أنه وفقا لإرادة وطلب اللاعب كريستيانو رونالدو، وافق النادي على رحيله إلى يوفنتوس».
وأضاف: «يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه للاعب الذي أثبت أنه الأفضل في العالم، والذي شهد أحد أفضل الأوقات في تاريخ نادينا وكرة القدم العالمية».
وتابع: «فاز بالألقاب في الميدان، خلال تسع سنوات في النادي، كان خلالها مثالًا للتفاني والعمل والمسؤولية والموهبة والتحسن باستمرار». 
وأكمل: «كما أصبح هداف ريال مدريد التاريخي بـ451 هدفا في 138 مباراة، وحصل على 16 لقبا، ابرزها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا (ثلاثة منها على التوالي)، وتوّج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم اربع مرات، وثلاث مرات الحذاء الذهبي». 
وختم: «بالنسبة لريال مدريد، سيكون رونالدو دائما واحدا من رموزه العظيمة، وإشارة فريدة للأجيال المقبلة». 
معلوم ان رونالدو، الذي انضم إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد الإنكليزي في 2008 في صفقة قياسية عالمية وقتها بلغت 80 مليون جنيه استرليني، فاز بلقبين في الـ«ليغا».
وودّع رونالدو، ريال مدريد وجماهيره، برسالة نشرت عبر الموقع الرسمي للنادي، فور إعلان رحيله.
وقال الـ«دون» في الرسالة: «هذه السنوات في ريال مدريد وفي المدينة الرائعة، ربما كانت أسعد أيام حياتي، ليس لديّ سوى مشاعر الامتنان العظيمة للنادي والجماهير والمدينة، لا يسعني إلّا أن أشكرهم جميعا على الحب والعاطفة».
وأضاف: «مع ذلك، أعتقد أن الوقت حان لبداية مرحلة جديدة في حياتي، وهذا هو سبب طلبي الرحيل، أرجو من الجميع أن يتفهم قراري، خصوصاً المشجعين». 
وتابع: «كانوا رائعين تماما لـ9 سنوات، كانت فترة فريدة، ومثيرة، كان الأمر متطلبا جدا وسقف الطلبات مرتفع».
وأكمل: «كان كل شيء رائعا في الملعب وغرف الملابس، شعرت بالدفء، فزنا بثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال، و4 في آخر خمس سنوات، نجحت بشكل فردي بعد الفوز بأربع كرات ذهبية، وثلاث مرات الحذاء الذهبي، خلال وجودي في هذا النادي الاستثنائي».
وأردف: «فاز ريال مدريد بقلبي، لذلك أريد أن أقول شكرا للنادي والرئيس والمدربين والزملاء والفنيين والأطباء والأخصائيين. جعلوا كل شيء لا يصدق». 
وواصل: «أشكر الجماهير مرة أخرى، وأشكر كرة القدم الإسبانية خلال هذه السنوات التسع المثيرة، زاملت لاعبين رائعين، احترامي وتقديري لهم جميعا».
وختم: «أعلم أنه حان الوقت لبدء مرحلة جديدة، سأرحل لكن هذا القميص وهذا الشعار سأشعر به دائما، سيكون مثل منزلي أينما كنت، شكرا للجميع، وبطبيعة الحال كما قلت قبل 9 سنوات: يحيا مدريد».

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم