تجارة وعمالة... وأحكام قضائية!!

الأربعاء: 28 شوال 1439 - 11 يولية 2018 - 12:03 مساءاً بـريــد الـقـراء
تجارة وعمالة... وأحكام قضائية!!

صورة أرشيفية

بشرتنا وزيرة الشؤون والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، بكشفها عن احكام قضائية بلغت 7197 حكما قد صدرت ضد شركات وهمية متورطة بالاتجار بالبشر منذ 2014 حتى اليوم!
واشارت الى «أن إجمالي الغرامات المالية الموقعة على تلك الشركات بلغ أكثر من 12 مليون دينار، بواقع 1.162 مليون دينار لـ 1015 حكماً صدرت عام 2014، و3.265 مليون لـ 2643 حكماً في 2015، و4.721 مليون دينار لـ 2679 حكماً في 2016، إلى جانب 1.4 مليون لـ550 صدرت في 2017. أما في 2018 حتى الآن فوصلت الأحكام إلى 310 بغرامات 2.130 مليون دينار»!
الآن السؤال الذي يطرح نفسه: إلى متى تستمر تلك الشركات الوهمية في الاساءة لنا جميعا وتشويه صورتنا لدى الدول ومنظمات حقوق الانسان لاسيما التي تسجل على اسمائها عمالة فوق طاقتها ثم تلقي بهم في الشارع بعد أن تأخذ على كل فرد منهم الف والفي دينار ليبيع العامل في بلده (تحويشة عمره) من اجل ان يدخل (الجنة)!
وعندما يدخلها ينصدم بالواقع المر حيث الشارع امامه وسكن العزاب في الجليب او الفروانية خلفه فلا وظيفة ولا راتب ولا آذان صاغية تسمع له!
في كل عام تقول لنا حكومتنا الرشيدة بانها جادة في القضاء على تجار الاقامات والشركات الوهمية التي تخبرنا بها وزارة الشؤون عن عدد القضايا التي كسبتها في المحاكم وعدد المبالغ التي حصدتها من ورائهم!
مطلوب قبل القضايا تنظيف البلد وتغليظ العقوبة على تجار البشر وعدم ظلم العمالة التي ضحكت عليها شركات كويتية لنقرأ معا بسعادة عن اخبار «تسفير» العمالة المخالفة، لكن لم نقرأ بعد عن اسماء وعقوبة تجار البشر!
مطلوب تاجر (بشر) كويتي واحد فقط من المتاجرين بالعمالة يقبض عليه ويلقى في السجن!

على الطاير:
- بعد صدور حكم التمييز الاخير في قضية (دخول - اقتحام) مجلس الامة بالسجن لعدد من نواب مجلس الامة الحاليين والسابقين والبراءة مع النطق عن الحكم للشباب الاخرين، نقول لا بد من احترام حكم القضاء من دون تشكيك او طعن بغض النظر عن الحكم الصادر معنا ام ضدنا.
كما نقول من سوء الاخلاق والادب و(الوقاحة) ان يعلن البعض عن سعادته بسجن زملائه ليلقوا بالسجن! 
لكن في الوقت نفسه، نقول لزملاء النواب المحكومين، اذا كنتم تريدون اظهار مساندتكم لزملائكم وتوضيح موقفكم المتعاطف والمؤيد لهم، فعليكم اليوم قبل الغد تقديم استقالة جماعية من مجلس الامة كرسالة تضامنية واضحة المعالم وموقف تاريخي لا ينسى تجاههم!
ومن أجل تصحيح هذه الاوضاع... باذن الله نلقاكم!

email:bomubarak1963@gmail.com
twitter: bomubarak1963

إقراء المزيد