مازن الناهض: «بيتك» يضطلع بدور كبير في دعم الطلبة وإنجاح العملية التعليمية

الأربعاء: 28 شوال 1439 - 11 يولية 2018 - 11:48 صباحاً مال و إقتصاد
مازن الناهض: «بيتك» يضطلع بدور كبير في دعم الطلبة وإنجاح العملية التعليمية

الناهض والمضف يوقّعان الاتفاقية

وقّع «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، في إطار الجهود الرامية للنهوض بمستوى الطلبة، وإعدادهم علمياً وثقافياً واجتماعياً، وامتداداً للعلاقات الثنائية الوطيدة بين الجانبين.
ووقع المذكرة عن «بيتك» الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن سعد الناهض، وعن الهيئة المدير العام علي المضف، بحضور رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في «بيتك» وليد خالد مندني، وإياد القرطاس من مكتب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وأشار الناهض على هامش توقيع المذكرة، إلى أن «بيتك» يضطلع بدور كبير في دعم الطلبة والعملية التعليمية، ضمن إستراتيجيته لتحقيق التنمية الشاملة من خلال التركيز على الشباب وتنمية قدراتهم، كونهم اللبنة الأساسية في عملية التنمية والنهوض في البلاد في المرحلة المقبلة.
وأضاف أن دعم «بيتك» يمتد إلى صقل مهارات الطلبة والخريجين الكويتيين، وفقاً لأعلى المعايير والمقاييس العالمية، وخلق كوادر مصرفية وقدرات وخبرات متميزة ومتنوعة بمختلف القطاعات.
وكشف أن «بيتك» مؤسسة مالية اسلامية رائدة عالمياً وهو «هارفارد» البنوك الإسلامية، ومرجع الصيرفة الاسلامية، بحيث تخرج فيه كوكبة من ابرز الشخصيات الذين حققوا نجاحات على أصعدة مختلفة. 
ولفت إلى أن «بيتك» يعد من أوائل وأكبر الداعمين للشباب والمسيرة التعليمية، بحيث ينظم ويرعى العديد من الفعاليات التي تهتم بأنشطتهم وابتكاراتهم العلمية، ومشاريع التخرج، ومبادراتهم، ومواهبهم بكافة شرائحهم، سواء من الطلبة اوحديثي التخرج وأصحاب المواهب والمبدعين والمبادرين في كافة النواحي، التزاماً منه بدوره الاجتماعي الرائد.
وتضمنت الاتفاقية بنوداً عدة تحقق الأهداف المشتركة للجانبين، وأهمها دعم الأنشطة التي تنظمها الهيئة في مجال الأعمال والمواضيع ذات الصلة، مثل روح المبادرة للمشاريع الصغيرة، وتوفير إطار من التعاون والتنسيق بين الأطراف، لرعاية الانشطة الطلابية والتعليمية، والمشاركة بمعارض الفرص الوظيفية وحفلات التخرج كشريك إستراتيجي. كما تضمنت الاتفاقية مشاركة «بيتك» في دعم أنشطة عمادة شؤون الطلبة، والمشاركة في دعم الرحلات الطلابية الخارجية التدريبية والثقافية، وغيرها من اشكال الدعم المختلفة.

إقراء المزيد