مودريتش - راكيتيتش ... «روحان في جسد»

الثلاثاء: 27 شوال 1439 - 10 يولية 2018 - 11:59 صباحاً رياضة
مودريتش - راكيتيتش ... «روحان في جسد»

صورة أرشيفية

موسكو - أ ف ب - اعتبر مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش ان لاعبيه لوكا مودريتش وايفان راكيتيتش هما الأفضل بين لاعبي خط الوسط في كأس العالم في روسيا، ويخوضانها بـ «الجسد نفسه والروح نفسها».
 وبلغ المنتخب الكرواتي نصف النهائي، بفوزه على المنتخب الروسي المضيف 4-3 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 1-1، الاضافي 2-2)، ليحقق انجاز بلوغ هذه المرحلة في الـ «مونديال» للمرة الثانية في تاريخه، علما ان الأولى كانت في 1998 حين أنهى البطولة ثالثا.
 وتلتقي كرواتيا مع انكلترا في نصف النهائي، غدا، على ملعب لوجنيكي في موسكو. 
وعن شعوره بعد إقصاء روسيا، اجاب داليتش في مؤتمر صحافي: «نركز على مباراة انكلترا، فريق شاب جيد جدا، وتأهل بسهولة على حساب السويد. سيكون خصما صعبا نحترمه. لكن نعرف أيضا ان انكلترا تحلل أسلوب لعبنا. نحترمهم، لكن نعتقد ان لدينا نقاط قوتنا ولا نخشى أحدا». 
 وردا على سؤال حول ماذا يعني التواجد في نصف النهائي، قال: «مجرد الوصول الى هنا هو نجاح. منتخبات كبرى مثل الارجنتين والبرازيل أخذت عطلة وتتواجد حاليا على شاطئ البحر. انكلترا لديها إحدى أفضل البطولات في أوروبا. لو كانت في حوزتنا الأموال التي تتمتع بها انكلترا، من يعرف كم كنا لنحرز (من الألقاب)». 
 وحول خوض كرواتيا مباراتين على التوالي في الأدوار الاقصائية من 120 دقيقة (وصولا الى ركلات الترجيح)، اجاب داليتش: «خوض 120 دقيقة مرتين ليس سهلا. عدد من اللاعبين لديهم القلق على الصعيد البدني، الا ان بلوغ الدور نصف النهائي هو حافز، يمنحنا قوة جديدة، طاقة جديدة». 
 وعن تقييمه لأداء راكيتيتش، اوضح: «اعتقد انه يقدم أفضل مستوى منذ بداية مسيرته. هو ومودريتش أفضل لاعبي خط وسط في البطولة. يتنافسان في اسبانيا (راكيتيتش مع برشلونة ومودريتش مع ريال مدريد)، لكن في المنتخب لديهما الجسد نفسه والروح نفسها».

إقراء المزيد

المسابقات

المباراة الوقت القناة
لا يوجد مبارايات اليوم

المركز الفريق النقاط الأهداف

أهم النتائج

المباراة التاريخ النتيجة
لا يوجد مبارايات اليوم

توقعاتك

توقع من الفائز
لا يوجد مبارايات اليوم