الصحة

فاكهة التنين.. تعزز المناعة وتقلل من مخاطر السكري

تشتهر فاكهة التنين بمظهرها الفريد وطعمها الحلو وقوامها المقرمش وقيمتها الغذائية، وهي فاكهة استوائية أصبحت شائعة بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة.

فاكهة التنين، المعروفة أيضًا باسم بيتايا، أو الفراولة الكمثرى أو فاكهة الصبار، لها قشرة زهرية زاهية مع قشور خضراء من الخارج وبها لب أبيض وبداخلها بذور سوداء صغيرة.

كما أن قشرتها الوردية ذات الحراشف الخضراء تشبه التنين، ومن هنا جاء اسم فاكهة التنين، ووفقاً موقع سكاي بولد فهناك فوائد صحية لفاكهة التنين وفق مايلي:

1. تعزز المناعة

إن وجود فيتامين C والفلافونويد في فاكهة التنين قد يقوي جهاز المناعة ويمنع الجسم من العدوى الضارة، وبما أن فيتامين سي مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء، فإنه يمكن أن يساعد في حماية الجسم من الآثار الضارة للجذور الحرة.

2. تساعد على الهضم

تحتوي فاكهة التنين على كمية جيدة من الألياف التي تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي وتحافظ على مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والارتجاع الحمضي، كما إن فاكهة التنين غنية بالبريبايوتكس التي تساعد على تعزيز الهضم وتعزز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية.

3. تقلل من مخاطر الإصابة بالسكري

أظهرت الدراسات الآثار المضادة لمرض السكري لفاكهة التنين الأحمر، والتي يمكن أن تعزى إلى محتواها من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، وذكرت دراسة أن فاكهة التنين يمكن أن تساعد في تحسين مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرحلة ما قبل السكري.

4. تقليل الالتهابات

أظهرت دراسة أن النشاط المضاد للأكسدة في فاكهة التنين يمكن أن يمنع أيضًا الأمراض الالتهابية مثل النقرس والتهاب المفاصل.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *