محليات

جمعية الهلال الاحمر الكويتي تؤكد على أهمية تمكين ذوي الهمم ومساندتهم في المجتمع

 الكويت – أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أهمية تمكين الأفراد من ذوي الهمم في المجتمع ومساندتهم وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي اللازم لهم.
وقال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وفدا من النادي الكويتي الرياضي للصم إن الجمعية تؤمن بشكل كبير بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما الصم والبكم وتوفير سبل الرعاية لهم ولعملهم في العمل التطوعي لخدمة البلاد.
وأضاف أن الجمعية بصدد عمل اتفاقية تعاون مع النادي الكويتي للصم في مجالات التطوع والاسعافات الاولية والتدريب على لغة الاشارة مشيرا الى أنها خطوة جيدة ستصب في مصلحة المجتمع.
وأعرب عن بالغ شكره وتقديره للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين لما قدمه من انجازات في المحافل الرياضية العالمية ورفع راية الوطن عاليا وإبراز مكانة الكويت الرياضية.
من جانبه عبر نائب رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للصم خالد زمان في تصريح مماثل ل(كونا) عن الدور المجتمعي الكبيرالذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الكويتي تجاه جميع فئات المجتمع الكويتي ومنهم فئة الصم.
ولفت زمان إلى أهمية التعاون مع الجمعية في مجال التطوع والاسعافات الأولية ونشر ثقافة العمل التطوعي.
وأكد قدرة النادي على إحداث التفاعل مع مختلف المبادرات المجتمعية خاصة ما يتعلق بالصم مبينا أهمية مشاركاتهم في العمل التطوعي مع عدة مؤسسات وهيئات كويتية.
بدوره أكد أمين السر في النادي الكويتي الرياضي للصم أنور الحربي في تصريحه ل(كونا) أن ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة والصم والبكم على وجه الخصوص جزء لا يتجزأ من المجتمع ويجب العناية والاهتمام بهم ودعم ومساندة هذه الفئة من خلال انخراطهم في الاعمال التطوعية لخدمة الوطن.
وقال الحربي إن جمعية الهلال الاحمر الكويتي تدعم كل الجهود الانسانية للمحتاجين والمتضررين ولا تتوانى عن تقديم العون لذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما الصم داخل البلاد وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى