محليات

#وزير_الشؤون_الإجتماعية يؤكد التمديد لجميع شهادات الإعاقة المنتهية

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشئون الإجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان محمد العتيبى أن دولة الكويت تولى إهتماماً بالغاً بفئة ذوى الإعاقة، من خلال تسخير كافة قطاعاتها لخدمتهم، وإعطائهم المزيد من المزايا، وذلك عبر التشريعات التى كفلت حقوق أفراد هذه الفئة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الشئون الإجتماعية للهيئة العامة لشئون ذوى الإعاقة حيث إطلع على سير العمل فى القاعات الخاصة بمعاملات المعاقين وذويهم، حيث أكد التمديد لجميع شهادات الإعاقة المنتهية لمدة عام آخر.

وصرح الدكتور مشعل العتيبى فى تصريح صحفى أثناء الزيارة بأنه سيتم تمديد جميع الشهادات لمدة سنة كاملة للذين إنتهت شهادات الإعاقة الخاصة بهم، وذلك من أجل التسهيل عليهم حتى يستطيعوا صرف أى إمتيازات متوقفة خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه لأصحاب الإعاقة الشديدة، فسوف يتم إصدار شهادات إعاقة صلاحيتها مدى الحياة، وبالنسبة للإعاقات المتوسطة والبسيطة فسوف تكون صلاحية شهادات الإعاقة الخاصة بهم لمدة خمس سنوات.

كما أكد الوزير خلال جولة تفقده على ضرورة التسهيل على المراجعين وخاصة فى العملية الإلكترونية (أون لاين) ليكون تفعيلها بشكل أفضل، حتى يتثنى لكبار السن إستخدام هذه التقنية بكل سهولة ويسر.

وصرحت الدكتورة شفيقة العوضى مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوى الإعاقة بأنه تمت مناقشة أعمال لجان الهيئة، وأضافت أنه بالفعل قد تم تقديم مواعيد أعمال لجان الهيئة منذ بداية تفعيل قرار الحزر الجزئى فى البلاد، ولقتت إلى تعاون الأطباء فى هذا الأمر.

التسهيل على المراجعين، وتبسيط الدورة المستندية، وميكنة الخدمة المقدمة لذوى الإعاقة، كانت من النقاط الأساسية التى أولاها الوزير إهتمامه.

وقد أتت هذه الزيارة لتطوير الخدمات الخاصة بذوى الإعاقة، وإيجاد الحلول المناسبة التى من شأنها تذليل كافة العقبات لديهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى