محليات

وزير الأوقاف: مبنى الوزارة الجديد يعد صرحا إسلاميا فريدا من نوعه

قال وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية عيسى الكندري ان مبنى الوزارة الجديد يعد صرحا اسلاميا فريدا من نوعه اذ تم بناؤه على الطراز الاسلامي الذي يتناسب مع طبيعة عمل الوزارة ومع رؤيتها في الريادة عالميا بالعمل الاسلامي.
وأكد الكندري في تصريح صحفي اليوم الاثنين عقب افتتاح مبنى الوزارة الجديد ان مبنى الوزارة الجديد سيكون رافدا مهما في تحقيق رسالة الوزارة بترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي الديني والثقافي والعناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية ورعاية المساجد وتعزيز الوحدة الوطنية عبر تنمية الموارد البشرية وفقا لأفضل الممارسات.
وأشاد بالجهود المبذولة من وكيل وزارة الاوقاف والوكلاء المساعدين في دعم وتشجيع العاملين في الوزارة على التميز والإبداع في مختلف أنشطة ومجالات عمل الوزارة وتشجيع المبادرات التطويرية التي تقوم بها القطاعات والإدارات والأقسام والمراكز.
ودعا الكندري قياديي الوزارة الى تسهيل الاجراءات على المراجعين وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه المراجعين او العاملين في الوزارة.
من جانبه قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي في تصريح مماثل ان مبنى الوزارة الجديد يعد معلما معماريا في البلاد اذ يتصف بالأصالة واحياء روح التراث الإسلامي.
وأوضح ان المبنى الجديد يستوعب الادارات الموجودة سابقا اضافة الى عدد من المباني والادارات الخارجية مؤكدا حرص الوزارة على الانتقال بأسرع ما يمكن مع نقل الاثاث الحالي توفيرا للمال العام والمخصص لتأجير مباني الوزارة الحالية.
وذكر ان المبنى يقع على مساحة تقدر بحوالي 26 الف متر مربع تشمل مبنى الوزارة بمساحة 12 الف متر مربع وبعدد طوابق يصل الى 20 طابقا في المبنى المتوسط من المشروع مبينا ان المبنى يضم مسجدا بطاقة استيعابية تصل ل2950 مصلي.
وأعرب عمادي عن تمنياته بأن يحقق هذا الصرح الاسلامي المميز اهداف الوزارة الاستراتيجية ويشكل بيئة عمل مشجعة لجميع موظفي الوزارة ويكون دافعا لهم لبذل الجهد والعطاء. (النهاية) ع م ن / ن ف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى