أخبارالصحة

وجبات ( ذكية ) لأطفالكِ

لا تحسبي كمية الطعام التي يستهلكها طفلك! بدءاً من الشهر التاسع، يحتاج الطفل إلى الشعور بشبع دائم كي يحافظ على صحته وسعادته.

5 وجبات سريعة ولذيذة

– مقرمشات الكرنب: اغسلي 50 غراماً من الكرنب وجففيه، ثم ضعيه في صينية مغطاة بورق البرشمان. اسكبي فوقه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي الصينية في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية طوال 15 دقيقة، أو إلى أن يصبح الكرنب مقرمشاً.

– مشروب مخفوق بالتوت: ضعي 10 غرامات من اللبن اليوناني كامل الدسم في الخلاط، مع ملعقتين كبيرتين من التوت المجمّد، وربع موزة وشريحة أفوكادو و60 ملل من ماء جوز الهند ورشّة قرفة. اخفقي الخليط إلى أن يصبح ناعماً.

– أسياخ من الخضراوات: في صينية مغطاة بورق البرشمان، ضعي 6 حبات طماطم صغيرة (مقطعة إلى النصف) مع مكعبات من الفليفلة الصفراء وشرائح كوسا ومكعبات من البطاطا الحلوة. اسكبي فوقها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي الصينية في الفرن بعد تسخينه مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية، طوال 20 دقيقة تقريباً، أو إلى أن تتحمّر المقادير، ثم ضعي الخضراوات في أسياخ وقدميها مع ملعقة كبيرة من اللبن اليوناني كامل الدسم.

– كرات بجوز الهند: ضعي 50 غراماً من مكسرات الكاجو في الخلاط، واخفقيها إلى أن تصبح مطحونة بما يكفي، ثم أضيفي 35 غراماً من الزبيب وملعقة كبيرة من زبدة الفستق وملعقة صغيرة من بذور الكتان وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو. اخفقي الخليط إلى أن يصبح ناعماً، ثم شكّلي منه أربع كرات صغيرة وغطّسيها في 25 غراماً من جوز الهند… برّديها قبل تقديمها.

– بودينغ لذيذ: ضعي 25 غراماً من بذور الشيا في وعاء، ثم أضيفي رشّة قرفة و100 ملل من الحليب وحرّكي الخليط جيداً. اتركيه كي ينتقع طوال 30 دقيقة، إلى أن تزيد سماكة التركيبة. اهرسي نصف حبة مانغا وقطّعي حبتَي فراولة إلى قطع صغيرة، ثم اسكبي خليط بذور الشيا في وعاء، وألحقيه بكمية من المانغا ثم وزّعي الفراولة. ستحصلين على 3 حصص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى