محليات

نفط الكويت: “7.6 ملايين دينار لنظام مكافحة الحريق”

حصلت شركة نفط الكويت على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية وتمديد بعض المناقصات، فيما تم رفض ترسية مناقصة أخرى خاصة بتنفيذ مشعب رئيسي جديد للغاز في منطقة الشعيبة الصناعية.

وقررت شركة نفط الكويت ترسية مناقصة تقديم خدمات الصيانة وخدمات أخرى لنظام مكافحة الحريق في شمال وغرب الكويت على الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) والتي قد حازت أقل الأسعار بمبلغ وقدره 7.6 ملايين دينار، وقرر الجهاز المركزي للمناقصات العامة الطلب من المناقصين في المناقصة تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة في المناقصة استنادا إلى المادة رقم 46 من قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016.

من جهة أخرى، قرر الجهاز المركزي للمناقصات العامة عدم الموافقة لشركة نفط الكويت على ترسية مناقصة تركيب مشعب رئيسي جديد للغاز منخفض الضغط وأعمال أخرى مرتبطة به في منطقة الشعيبة الصناعية على إحدى الشركات والتي قد حازت أقل الأسعار ومطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي وقدره 6.6 ملايين دينار، نظرا لاعتذارها عن الترسية وعدم تمديد التأمين الأولي للمناقصة، وطلب جهاز المناقصات موافاته بالتوصية الجديدة خلال 10 أيام عمل.

وقررت شركة نفط الكويت التمديد الثالث لعقد المناقصة الخاصة بتنظيف وإصلاح ودهان صهاريج النفط الخاصة بالتخزين والمبرم مع شركة فنيسكو العالمية للتجارة العامة والمقاولات لمدة 12 شهرا بنفس الأسعار الإفرادية بالعقد الحالي ودون زيادة القيمة الإجمالية للعقد.

إلى ذلك، وافق الجهاز المركزي للمناقصات على طلب شركة نفط الكويت الاستيضاح واستكمال النواقص للشركات المشاركة في مشروعي شمال وجنوب الكويت للحفر والنقل والمعالجة (تنظيف التربة من الغزو العراقي الغاشم)، وذلك للانتهاء من عملية التقييم والمضي قدما بإجراءات رفع التوصية بالترسية النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى