محليات

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع يقوم بزيارة تفقدية إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية

الكويت – قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بزيارة تفقدية إلى قاعدة (محمد الأحمد) البحرية شملت عددا من القطع البحرية والورش الفنية والوحدات البحرية الخاصة. وأكد الشيخ حمد جابر العلي في تصريح نقله بيان صحفي صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع اليوم السبت على الاستمرار ببذل الجهود واستغلال الإمكانيات للوصول بالقوة البحرية للمستوى الذي نتطلع إليه لصون أمن واستقرار البلاد وسلامة مياهها الإقليمية.
وقال إن أمن الكويت واستقرارها يحتم على الجميع استمرار العمل والتخطيط والتدريب للوصول إلى ما نطمح إليه من تطور وكفاءة وقدرة وفاعلية.
وشدد على ضرورة الاستفادة من مختلف التمارين والمهام المشتركة التي تقوم بتنفيذها القوة البحرية الكويتية مع نظرائها بالقوات المسلحة في الدول الشقيقة والصديقة ما يساعد في عملية توحيد المفاهيم وتنوع مهارات العمل الميداني واكتساب المزيد من الخبرات في هذا المجال.
وأضاف أن ذلك يسهم في تحقيق التفوق والتميز والاحترافية في أداء القوة البحرية الكويتية ورفع مستوى وكفاءة منتسبيها لاسيما في ظل الظروف والأحداث الإقليمية المتسارعة التي تشهدها المنطقة والتي تتطلب أن نكون على درجة عالية من الجاهزية والاستعداد واليقظة.
ونقل الشيخ حمد جابر العلي تحيات وتقدير القيادة السياسية لمنتسبي القوة البحرية على جهودهم المخلصة وعملهم المتواصل الدؤوب لحفظ أمن وسلامة المياه الإقليمية.
وذكر أن ما يقوم به “منتسبو القوة البحرية (النواخذة) يجعلنا نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة الآباء والأجداد الذين جابوا البحار سفرا وتجارة ودفاعا عن الوطن وقدموا أروع صور الصبر والتضحية والفداء وسطروا من الملاحم والبطولات ما يزخر بها تاريخ الكويت العريق”.
وأضاف أنهم يحملون اليوم هذه الأمانة والمسؤولية بكل تفان واخلاص وذلك من خلال تنفيذهم لمختلف المهام والواجبات والتي تتطلب منهم الاستعداد والجاهزية واليقظة دون تهاون أو تراخي جنبا إلى جنب مع منتسبي القوات المسلحة بمختلف قطاعاتها.
وأعرب عن تمنياته للجميع بدوام التوفيق والسداد والعمل لما فيه خير ورفعة الوطن المعطاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.
وذكر البيان أن برنامج الزيارة بدأ بكلمة ألقاها آمر القوة البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي قدم خلالها إيجازا مفصلا بين خلاله المهام والواجبات المناطة بالقوة البحرية ومدى الجاهزية القتالية والفنية والإدارية وحجم التنسيق والتعاون القائم بينها وبين وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل ومختلف المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالنشاط البحري بالبلاد.
وكان في استقبال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع لحظة وصوله رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر وعدد من كبار قادة الجيش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى