مستجدات كورونا

ماليزيا تفرض إغلاقًا جديدًا بسبب تزايد إصابات كورونا

أعلنت السلطات الماليزية اليوم الاثنين عن إغلاق جزئي في معظم ولايات البلاد لمدة 14 يوما اعتبارا من الأربعاء المقبل وذلك بسبب تزايد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث تجاوزت الحالات خلال الأسابيع الماضية الفي حالة يوميا.
وأعلن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في خطاب متلفز عن فرض نظام تقييد الحركة على 6 ولايات تشمل مدينة كوالالمبور والعاصمة الإدارية بوتراجايا كما أعلن عن فرض نظامي تقييد الحركة المشروط على 6 ولايات وفرض نظام تقييد الحركة من أجل التعافي على ولايتين.
وقال محي الدين “نظامنا الصحي على حافة الانهيار” مضيفا “أن مرافق الصحة العامة لم تعد قادرة على استيعاب أكثر من ألفي حالة إصابة يوميا لذلك يجب اتباع نهج أكثر صرامة لكسر سلسلة العدوى وتقليل عدد الإصابات اليومية”.
وأضاف “إنه بينما تستعد البلاد لتلقي اللقاحات قريبا فإن هذا الإجراء وقائي لأن الطريقة الرئيسية لمنع العدوى هي اتباع القواعد وإجراءات النظافة” معتبرا ان الاسبوعين المقبلين “مهمان للغاية ليس فقط لأنفسنا ولكن للبلد بأكمله”.
وسجلت ماليزيا اليوم 2232 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 4 حالات وفاة فيما بلغ مجموع حالات التعافي من المرض 109115 حالة لتبلغ نسبة التعافي 9ر78 في المائة من مجموع الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى