أمة

رئيس مجلس الأمة: بناء على صدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة لن تعقد جلسة الغد

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عدم عقد جلسة مجلس الأمة المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء وذلك بعد صدور الأمر الأميري بقبول استقالة الحكومة.
وقال الغانم في تصريح صحفي في مجلس الأمة اليوم الاثنين “بناء على استقالة الحكومة وصدور الأمر الأميري بقبول الاستقالة وبناء على كل السوابق الماضية لن تعقد جلسة وسأحضر لرفع جلسة الغد لعدم حضور الحكومة وذلك إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأشار إلى استلامه رسالة من سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تضمنت نسخة من الأمر الأميري بقبول استقالة سمو رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف انه استلم كتابا من وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص يفيد باعتذار الحكومة عن حضور جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها غدا وبعد غد وذلك بعد صدور الأمر الأميري بقبول استقالة سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء.
وفي سياق آخر قال رئيس مجلس الأمة “أود ان ألفت انتباه النواب الى ان عشرين نائبا لم يقدموا بياناتهم حتى الآن إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)” علما بأن اليوم الأخير لتقديم بياناتهم يوافق الرابع من فبراير المقبل داعيا إياهم إلى الاسراع في تقديم بياناتهم ل(نزاهة).
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصدر في وقت سابق اليوم أمرا أميريا بقبول استقالة سموالشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء فيما يستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى