أخبارالصحة

تعفُن أم مبيدات حشرية؟؟ مميزات ومساوئ الليمون العضوي

يتساءل المرء لماذا أصيب بالعفن هذا الليمون الذي اشتراه قبل بضعة أيام فحسب!  

قد يكون الليمون العضوي بديلا أفضل لليمون الذي يزرع بشكل تقليدي، والذي عادة ما يتم استخدام المبيدات الحشرية بكثافة في زراعته، وتغطيته بطبقة من الشمع، خاصة إذا ما كان المرء يستخدم القشرة.  

ولكنه غير عملي فيما يتعلق ببقائه لأكثر من أيام قليلة، إلا من خلال بعض الحيل. وبالنسبة للمبتدئين، من المهم فهم المرحلة التي وصل إليها الليمون، عند شرائه.  

هناك عدة طرق للحفاظ على الليمون العضوي من التعفن. ويجب على المستهلك تفحص الثمرة، والبحث عن أي علامات بها من خلال الضغط الخفيف عليها قبل  الشراء. 

والفرصة ضعيفة أمام ثمرة الليمون للصمود لفترة طويلة إذا ما سقطت مرة أو إذا ما كانت تحت كومة من ثمار الليمون. ولذلك، يتعين مراعاة عدم ترك الليمون أسفل المشتريات الأخرى عند أخذه للمنزل.  

وتقول خبيرة التغذية، أنابيل ديركس: “استخدم أولا الليمون الذي يبدو أنه تعرض للضغط. وهناك حيلة أخرى بعصر جميع الليمون مباشرة ثم تجميده في مكعبات الثلج. ويمكن دائما استخدام القليل من عصير الليمون عند الحاجة”.  

وهؤلاء الذين يفضلون الليمون التقليدي بسبب خطر التعفن المتزايد في الليمون العضوي، يجب ألا يستخدموا القشر في الطعام لأن المبيدات الحشرية لن تختفي خلال عملية الطهي.  

ويحتاج الليمون المزروع بطريقة تقليدية إلى غسل ملائم.  

وتقول ديركس إنه إذا ما كان المرء لا يحتاج للقشرة ويريد فقط استخدام العصير، فإن الليمون غير العضوي ملائم، مضيفة أن المبيدات الحشرية لا تدخل إلى اللب.  

ولكن إذا ما كان هناك بقعة تعفن يجب التخلص من كامل الثمرة، بغض النظر عما إذا كانت عضوية أم لأ. 

ويقول أندرياس بروجر، المدير المنتدب لرابطة تجارة الفاكهة الألمانية: “إذا ما كنت ترى العفن، فهذا يعني أنه قد انتشر بالفعل وصارت كامل الثمرة مصابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى