أخبارعربي وعالمي

تخفيف القيود على من تلقوا#لقاحات #كورونا في #أميركا

أعلنت “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، التابعة لوزارة الصحة الأميركية، الاثنين، تخفيف بعض القيود المفروضة للحد من تفشي وباء كوفيد-19 على الأشخاص الحاصلين على الأشخاص الذين تلقوا تطعيمات بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت المراكز الأميركية أنه بإمكان الحاصلين على التطعيم التجمع في الأماكن الخاصة سويا دون الحاجات إلى ارتداء كمامات أو الإبقاء على مسافات جسدية.

لكن الوكالة الفيدرالية دعت في الوقت ذاته هؤلاء الأشخاص إلى ضرورة ارتداء الكمامات والابتعاد عن الآخرين في الأماكن العامة أو أثناء زيارة الأشخاص الذين لم يتلقوا تطعيمات والمعرضين بشكل أكبر لخطر الأعراض الشديدة من مرض كوفيد-19.

ونصحت أيضا بضرورة أن يستمروا في تأجيل الرحلات الطويلة بالطائرات أو القطارات.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” في إحاطة إعلامية: “يجب أن توازن توجيهاتنا بين المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، والمخاطر التي يتعرض لها أولئك الذين لم يتلقوا اللقاح بعد، والتأثير على انتقال المرض للمجتمعات الأكبر”.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة قرابة 30 مليون إصابة، وهي تعتبر البلد الأكثر تضررا في العالم بالجائحة، بينما تخطت حصيلة الوفيات 520 ألف حالة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز مؤخرا.

وشهدت البلاد تراجعا في أعداد الإصابات، مؤخرا، إلا أن الطبيب، أنتوني فاوتشي، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، جو بايدن،  حذر من إعادة الفتح المفاجئ الكامل للأنشطة الاقتصادية، وطالب بأن يكون الأمر تدريجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى