أخبار أوروبيةعالم

بوليتيكو الأميركي : ترمب يعد العدة للحرب مع حزبه

نقل موقع “بوليتيكو” الأميركي عن ثلاثة مصادر (لم تسمهم)، السبت، أن الرئيس السابق دونالد ترمب سيبدأ قريباً من مقره في ولاية فلوريدا، اختيار المرشحين لانتخابات الكونغرس المقبلة عام 2022، والذين يتوقون للوفاء بوعده بالانتقام من أعضاء الحزب الجمهوري الحاليين الذين خذلوه.

وتلقى ترمب، بحسب الموقع، عشرات الطلبات من مرشحين محتملين يسعون لتقديم أنفسهم والحصول على موافقته للترشح لانتخابات الكونغرس المقبلة، ومن المتوقع أن يبدأ لقاءاته الرسمية بهم في مارس المقبل، لافتاً إلى أن ترمب يسعى إلى تجهيز مقاعد جمهورية تحمل شعار “لنجعل أميركا عظيمة مجدداً”.

وقال جيسون ميللر كبير مستشاري ترمب: “نحن بصدد وضع جدول زمني أكثر رسمية للمرشحين الذين يرغبون في الحضور للحصول على موافقته”، مشيراً إلى أن لقاءات ترمب حتى الآن “مقتصرة على أصدقاء لعبة الغولف، وأعضاء منتجع مار إيه لاغو” الذي يقيم به حالياً.

وأشار الموقع في تقرير له، أن دونالد ترمب رفض مقابلة الكثير خلال الفترة الماضية، من بينهم نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، وحاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة، والمرشحة المحتملة لانتخابات التجديد النصفي في عام 2024، إضافة إلى مرشحي الحزب الجمهوري لمجلسي النواب والشيوخ، مفضلاً أن يقضي وقته مستمتعاً في الباحة الخارجية لمنتجع “مار إيه لاغو” بولاية فلوريدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى