أخبارمحليات

#الصحة : لم يتم رصد حالات جلطات بالدم أو وفاة مرتبطة بلقاحات كوفيد-19 في #الكويت

أكد فريق عمل رصد الآثار الجانبية للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بوزارة الصحة أنه لم يتم حتى الآن رصد حالات لجلطات بالدم أو حالات وفاة مرتبطة باللقاحات المضادة ل(كوفيد-19) في دولة الكويت.
وأشار الفريق في بيان صحفي اليوم الخميس إلى متابعته المستمرة لكل المستجدات المحلية والعالمية التي تخص سلامة ومأمونية هذه اللقاحات.
وأوضح أن التعليق المؤقت الذي قامت به السلطات الصحية في الدنمارك والنمسا للقاح (أكسفورد-أسترازينيكا) إجراء روتيني احترازي في حال حدوث أعراض غير متوقعة وذلك لحين الانتهاء من التحقق من سببها والتحقق من بعض حالات تجلط بالدم التي تم رصدها.
ولفت إلى أن السلطات الصحية بالدنمارك والنمسا واللجنة المعنية بمتابعة سلامة اللقاحات بالاتحاد الأوروبي أعلنت “أنه حتى الآن لا يوجد أي دليل أو علاقة سببية بين اللقاح وحالات تجلط الدم التي تم رصدها”.
وبين الفريق أنه يقوم بالمتابعة الحثيثة والمستمرة لسلامة اللقاحات وتقييم الآثار الجانبية التي يتم الإبلاغ عنها ومتابعتها والتحقق منها وفقا للمعايير العالمية.
وطمأن جميع المواطنين والمقيمين بأنه حتى الآن الآثار الجانبية التي تم رصدها للقاحي (فايزر) و(أكسفورد) هي أعراض جانبية متوقعة وغير خطيرة ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى