محليات

التربية والصحة تبحثان مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني

الكويت – ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور علي المضف اليوم الاثنين اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة لمناقشة مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 – 2021 في ظل جائحة كورونا.
وأكد المضف في الاجتماع وفق بيان لوزارة التربية حرص الوزارة بالتعاون مع (الصحة) على اتباع جميع المعايير والاشتراطات الصحية على نحو يضمن سلامة الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية وجميع العاملين بالمدارس.
وأوضح ان الاجتماع ناقش مقترح خطة العودة التدريجية للمدارس والعمل على اتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن اضافة الى السعي لإطلاق حملة تطعيم شاملة مع بداية الفصل الدراسي الثاني مبينا انه سيتم الاتفاق على الأولويات والقرارات بمجلس الوزراء التي تصب بفائدة العملية التربوية.
من جانبه قال وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في تصريح صحفي نقله البيان ان “الاجتماع هو الأول من نوعه للتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية وذلك لبحث موضوع العودة التدريجية للمدارس للفصل الدراسي الثاني”.
وأضاف المقصيد انه تم خلال الاجتماع استعراض خطة عودة المدارس من قبل وزارة التربية ووضع الكثير من الاشتراطات الصحية في حال العودة التدريجية أو الاستمرار في عملية التعليم عن بعد.
وأفاد انه تم التوصية بتشكيل فرق فعلية في المناطق التعليمية للتنسيق مع المناطق الصحية من قبل وزارتي التربية والصحة لبحث ودراسة البيئة المدرسية الصحية على أرض الواقع لافتا الى عقد اجتماع اخر الأسبوع المقبل مع أعضاء وزارة الصحة لدراسة الأمور بشكل تفصيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى