محليات

«#التربية» تجدد التنبيه على ضرورة ألا يتجاوز الحضور 30% #الكويت

جددت وزارة التربية التنبيه على الإدارات المدرسية بمراحلها التعليمية المختلفة بضرورة الالتزام بنسبة الحضور للعاملين بما لا تتجاوز 30% أثناء الدوام الرسمي.

جاء ذلك في نشرة عممها وكيل التعليم العام أسامة السلطان  والتي جاء فيها:

في إطار تنظيم العمل لليوم الدراسي بمختلف مدارس المراحل التعليمية ورياض الأطفال، والتعليم الديني، وفي ظل التحديات التي نشهدها حاليا، والتصدي للجائحة التي نواجهها جميعا، وحرصا على صحة وسلامة العاملين في المدارس، واستنادا إلى النشرات والتعاميم السابقة بشأن ضوابط العمل داخل المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020 -2021، يرجى العلم والعمل بما جاء سابقا مع التأكيد على الضوابط الآتية: أولا: الالتزام الكامل بكافة التعاميم والنشرات السابقة بشأن ضوابط الدوام بالمدارس، والتأكيد على ما جاء بتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 4 لسنة 2021 بشأن إلزام الجهات الحكومية بتحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30%.

ثانيا: تفعيل آليات العمل عن بعد للهيئات التعليمية والإدارية والمعاونة بما يضمن عدم تجاوز الحضور الفعلي داخل المدرسة نسبة 30% تنفيذا لتوجيهات الخدمة المدنية والسلطات الصحية لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ثالثا: يكون دوام الهيئة الإدارية والمعاونة في جميع المراحل بنظام التناوب مع الحرص على تطبيق النسبة المقررة 30%، وعدم تجاوزها.

رابعا: المعلم المكلف بإعطاء الحصة الافتراضية من المدرسة يكون حضوره قبل بداية الحصة بعشر دقائق والانصراف بعد الانتهاء من الحصة مباشرة.

خامسا: يكون دوام الهيئات التعليمية بالمرحلة الابتدائية «معلم/ مشرف مادة/ رئيس قسم/موجه فني» بالفترة المسائية فقط من الساعة: 2:45 ظهرا، حتى الساعة 5:45 مساء، عن بعد online من المنزل ولا يتطلب الحضور بمركز العمل نهائيا.

سادسا: يتم تطبيق الإعفاءات وفقا لضوابط ديوان الخدمة المدنية وتطبيق ما جاء بدليل سياسات وإجراءات القواعد التدريجية للعمل في الجهات الحكومية.

سابعا: على جهات الاختصاص العلم والالتزام واتخاذ الإجراءات اللازمة وعدم الإخلال بما جاء في ضوء التفصيل السابق. ‫

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى