غير مصنف

إلغاء حساب ترامب على تويتر “إلى الأبد”

أعلنت شركة “تويتر”، الجمعة، إلغاء حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته “دونالد ترامب” على موقع التغريدات الصغيرة بشكل دائم.

وذكرت الشركة في بيان لها أن تلك الخطوة جاءت بعد مراجعة دقيقة لتغريداته وخوفًا من خطر المزيد من التحريض على العنف.

وأضافت الشركة أن إشارة “ترامب” إلى مؤيديه “أن صوتًا قويًا بعيد المدى في المستقبل” وأنه “لن يتم ازدراءهم أو معاملتهم بشكل غير عادل بأي شكل ـو صورة” يفسر على أنه مؤشر إضافي على أن “ترامب” لا يخطط لتسهيل “انتقال منظم” وبدلًا من ذلك يخطط لمواصلة دعم وتمكين وحماية أولئك الذين يعتقدون أنه فاز في الانتخابات.

وتأتي هذه الخطوة من جانب “تويتر” بعد 24 ساعة من عودة حساب “ترامب” بعد حظره لمدة يوم إثر تغريدات وصفت بأنها تحرض على العنف بعد ساعات من اقتحام مؤيديه مبنى الكونجرس.

وكان “مارك زوكربيرج” مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلن، الخميس، حظر حسابات “ترامب” على كل من “فيسبوك” و”إنستجرام” إلى أجل غير مسمى.

وذكر “زوكربيرج” في بيان رسمي أن حسابات “ترامب” على “فيسبوك” و”إنستجرام” سيتم تعليقها لمدة أسبوعين مقبلين على الأقل حتى تسليم السلطة في الولايات المتحدة للرئيس الجديد “جو بايدن”.

وجاء إعلان حظر حسابات “ترامب” بعد ساعات من تعليق حساباته على “فيسبوك”، “تويتر”، “إنستجرام” و”سناب شات” على خلفية منشوراته التي اعتبرت تحريضية تجاه اقتحام مبنى الكونجرس، الأربعاء، كما أن منشوراته بدت كما لو أنها محركة للأحداث داخل الكونجرس أثناء اقتحامه، بحسب تقارير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى