محليات

إدارة الأرصاد الجوية : طقس شتوي بارد إلى مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا

 الكويت – توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون طقس البلاد شتويا باردا إلى مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا مع نشاط للرياح الشمالية الغربية على المناطق الساحلية يؤدي إلى ارتفاع الموج مع فرص لتكون الصقيع في المناطق الزراعية والصحراوية وظهور بعض السحب المتفرقة.
وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة.
وأضاف القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية تتراوح سرعتها ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع في المناطق الزراعية والصحراوية.
ولفت إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 3 و5 درجات مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون باردا إلى مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية وتتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة.
وبين القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 14 و16 درجة مئوية في حين يكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.
وقال إن الطقس غدا ليلا يكون شديد البرودة وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع في المناطق الزراعية و الصحراوية.
وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 2 و4 درجات مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.
وحول الطقس نهار بعد غد السبت أوضح أنه يكون باردا إلى مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و32 كيلومترا في الساعة.
وأفاد بأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.
وذكر القراوي أن الطقس السبت ليلا يكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة.
وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 6 و9 درجات مئوية في حين يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى